تسجيل الدخول

العيادة

وتقع في الطّابق الأرضيّ من مبنى المدرسة، وهي مزوّدة بسريرين نقّالين مضادّين للصّدمات، ومنطقة انتظار للأطفال. وعيادة المدرسة مجهّزة بممرّضات مرخّصات مختصّات بالمدارس يعملن تحت إدارة شعبة الخدمات الطبّيّة بمستشفى الرّويس. والعيادة مجهّزة كذلك بمعدّات طبّيّة متطوّرة تشمل مزيل الرّجفان الخارجيّ الآليّ (AED)، والرّذّاذة، وأجهزة الأكسجين، وجهاز رصد العلامات الحيويّة المحمول، الّذي يساعد في توفير رعاية طبّيّة عالية الجودة في حالات الإسعافات الأوّليّة، وسيّارة إسعاف مساندة لنقل الحالات الطّارئة إلى المستشفى الجامعيّ القريب للحصول على رعاية صحّيّة إضافيّة.

كما تدعم العيادة الطّلّاب من خلال توفير خدمات الصّحّة المدرسيّة الّتي تتوافق مع المبادئ التّوجيهيّة الصّحّيّة لهيئة أبوظبي للصّحّة (HAAD)، ومع القوانين والبروتوكولات المرعيّة الإجراء، ومع برامج الصّحة المدرسيّة لمدارس أدنوك.

في حالة إصابة الأطفال بالإعياء أثناء تواجدهم في المدرسة، فإنّهم سيكونون موضع رعاية في العيادة المدرسيّة حتّى يتمّ استلامهم من قبل أولياء الأمر. ويقدّم فريق العيادة الإسعافات الأوّليّة للمرضى والمصابين من الطّلّاب خلال ساعات الدّوام المدرسيّ، وفي أوقات ممارسة الأنشطة المدرسيّة بعد انتهاء الدّوام المدرسيّ في مبنى المدرسة نفسه. وتتولّى الممرّضات الإشراف على تقديم الأدوية للطّلّاب وفقًا للمبادئ التّوجيهيّة لهيئة أبوظبي للصّحّة، وبموافقة خطّيّة معطاة من قبل أولياء الأمور استنادًا إلى الوثائق المرسلة إلى إدارة المدرسة، وبذلك سيبلّغ كلّ من أولياء الأمور والمعلّمين والمدير بدورهم عن الرّعاية المستمرّة المقدّمة في خلال الزّيارة الّتي يقوم بها الطّالب للعيادة. كما يتمّ تشارك معلومات الطّلّاب المحالين إلى المعالجة الخارجيّة أو المتابعة الطّبّيّة أو أيّة أمور متعلّقة بصحّتهم مع أولياء أمورهم كي يتسنّى لهم الحصول على مزيد من المعلومات، ووضع خطط الرّعاية الصّحّيّة مع الأطبّاء أو التّنسيق مع خدمات الطّوارئ، كلّما لزم الأمر لذلك.

للتّواصل مع عيادة مدرسة غياثي، يرجى الاتّصال على الرّقم 4422-496-02

Gayathai11.jpg Gayathai12.jpg Gayathai13.jpg

مختبر العلوم

إنّ المكوّن الرّئيس لتدريس أيّ مساق من مساقات العلوم هو العمل المختبريّ. وإنّ الطّلّاب يتقنون النّظريّات والمفاهيم العلميّة عن طريق إجراء التّجارب، الّتي تضيف قيمة للنّظريّات العلميّة، وتعمّق معارف الطّلّاب. ونتمنّى أن يفكّر الطّلّاب ويتصرّفوا تمامًا مثل العلماء.

ويعطى طلّاب الصّفوف من الأوّل إلى الخامس الفرصة لاستكشاف مسائل المادّة بمزيد من التّفصيل، وتطبيق المعرفة المكتسبة في الصّفوف الدّراسيّة في أوضاع عمليّة. ومن خلال هذه التّجربة العمليّة سوف يكتسب هذا الجيل الاهتمام والبصيرة والمعرفة الأشمل، وهو ما تسعى مدارس أدنوك بثقة إلى زرعه في طلّابها.

نحن نسعى إلى زيادة وعي الطّالب والمعلّم بالسّلوك المختبريّ، لأنّ ثمّة تركيزًا قويًّا على معايير الصّحّة والسّلامة في مدرستنا. ونحن مجهّزون بالمعدّات اللازمة لدعم العمل التّجريبيّ لدى الطّلّاب مع الحفاظ على بيئة تعليميّة آمنة ومريحة لهم. وتسعى مدرستنا إلى تحقيق هدفها المتمثّل في إتاحة المادّة العلميّة المعقدّة لتستوعبها عقول النّاشئة، وإلى غرس الشّغف بالعلوم في نفوسهم. وهذا الأمر من الأهمّيّة بمكان، لأنّ الأجيال الشّابّة هي مفتاح النّجاح المستقبليّ لهذه الأمّة العظيمة.

قسم الاحتياجات التّعلّميّة الخاصّة

وظيفتنا الأساسيّة

إنّ الوظيفة الأساسيّة لقسم الاحتياجات التّعلّميّة الخاصّة في فرع غياثي، هي تقديم تعليم متخصّص مكثّف يتمّ توفيره للطّالب وفق احتياجاته الفرديّة.

حول قسم الاحتياجات التّعلّميّة الخاصّة

المعروف عن قسم الاحتياجات التّعلّميّة الخاصّة أنّه يقدّم الدّعم الإيجابيّ لطلّاب معيّنين من خلال دعم جيّد التّنظيم، بالإضافة إلى تعديل المناهج الدّراسيّة، وتكييف الدّروس لتصبح أكثر مواءمة للدّعم الصّفّيّ الفعّال.

أهدافنا

تتلخّص أهداف قسم الاحتياجات التّعلّميّة الخاصّة في فرع غياثي بما يأتي: (1) تعزيز ثقافة مدرسيّة شاملة؛ (2) تنفيذ أفضل الممارسات التّعليميّة المستندة إلى البحوث، والّتي تتوافق مع معايير إمارة أبوظبي، ودولة الإمارات العربيّة المتّحدة، والمعايير الدّوليّة فيما يخصّ جودة تقديم الخدمات؛ ودعم التّطوّر الأكاديميّ للطّالب، وتسهيل وصوله إلى المنهج الدّراسيّ العامّ.

قسم التّربية البدنيّة

سوف يسعى قسم التّربية البدنيّة في مدارس أدنوك إلى مساعدة الطّلّاب ليصبحوا أفرادًا متمتّعين بصحّة جيّدة ولائقين جسديًّا في مجتمعهم.

وسوف يتمّ تقديم أسس التّغذية السّليمة، واللياقة البدنيّة، والألعاب الرّياضية المختلفة ليصبح الطّلّاب قادرين على تناول الطّعام الصّحّيّ، والتّصرف بطريقة صحّيّة داخل المدرسة وخارجها.

الموارد

يمتلك قسم التّربية البدنيّة قاعة رياضيّة واحدة (في القسم الابتدائيّ)، وحوض سباحة واحدًا (في القسم الابتدائيّ) وملعبًا خارجيًّا واحدًا لكرة القدم، وملعبًا خارجيًّا واحدًا لكرة السّلّة، بالإضافة إلى غرفة متعدّدة الأغراض، وملعبين (للذّكور والإناث) يستخدمان للألعاب البسيطة، والأنشطة الخفيفة المختلفة. ومخازننا الريّاضيّة مجهّزة لجميع الألعاب الرّياضيّة الّتي تدرس في مناهجنا.

المجموعات

يدرّس قسم التّربية البدنيّة في مدارس أدنوك طلّابه رياضات متعدّدة (اللياقة البدنيّة، والألعاب المتنوّعة، كرة القدم، كرة السّلّة، البيسبول، كرة المضرب، كرة الرّيشة، السّباحة، الألعاب البسيطة) بالإضافة إلى المهارات الأساسيّة والسلوك الاجتماعيّ.

كما يوفّر قسم التّربية البدنيّة مجموعة واسعة من الأنشطة المدرسيّة الّتي يتمّ تنظيمها على مدار العام (جيجتسو، كرة القدم، كرة السّلّة، كرة اليد، الكرة الطّائرة، التّنس، تنس الطّاولة، تنس الرّيشة، السّباحة، البيسبول، الهوكي الدّاخليّ، وألعاب القوى).



يوجد أحداث قادمة