13/02/2018

فريق مدارس أدنوك يفوز بمسابقة الاتحاد للطيران لتقنيات الذكاء الاصطناعي

طلاب أدنوك ينافسون أربعة فرق أخرى لاحتلال المركز الأول في تحدي الابتكار للناقلة الوطنية في أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 فبراير 2018: وصل فريق مؤلف من خمسة طلاب من مدارس أدنوك إلى المركز الأول في مسابقة الاتحاد للطيران لتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي استضافتها أبوظبي. وتهدف المسابقة التي شارك فيها خمسة فرق وأكثر من 40 طالبا، إلى تشجيع الأطفال على تطوير خدمة أو حل يسخر قوة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أجل حل مشكلة أو تطوير قدرة جديدة في قطاع قطاع الطيران أو النقل الجوي. وقد أقيمت المسابقة، التي نظمت من قبل الاتحاد للطيران بالتعاون مع شركة آي بي أم لتكنولوجيا المعلومات، كجزء من شهر الإمارات للابتكار.

وقد جرت المسابقة على عدة مراحل حيث طُلب من الطلاب أولا التعرف على الأمة الرقمية من آي بي إم، وهي منصة العلامة التجارية الجديدة، حيث كانوا أول من وصل إلى هذه المنصة من الشرق الأوسط. وأعقب ذلك استضافة آي بي أم مجموعة متنوعة من ورش العمل، والتي أتاحت للطلاب معرفة كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في بيئات العالم الحقيقي.

وقد استضافت أبوظبي المسابقة نفسها في الفترة من 4 إلى 6 فبراير. وتضمنت المسابقة على مشاركة الطلاب ضمن فرق لإنشاء المشاريع، واختيار واحد من اثنين من سيناريوهات المشكلة واستخدام تكنولوجيا مبادرة الأمة الرقمية من آي بي أم من أجل إيجاد حلول لهذه السيناريوهات. وقام الفريق الفائز من مدارس أدنوك، بإنشاء "مرشد"، وهو عبارة عن "تشات بوت" ذكي يعمل كمساعد شخصي يعمل على تحسين تجربة المسافرين العابرين عبر تطبيق على المحمول. ويشتمل التطبيق على برنامج للدردشة، وخريطة المرافق، وواجهات برمجة التطبيقات.

وفي معرض تعليقها على فوز فريق مدارس أدنوك بالمسابقة، قالت نيلاي أوزرال، الرئيس التنفيذي لأكاديميات الدار، إدارة وتشغيل مدارس أدنوك: "نحن فخورون بأداء طلابنا في مسابقة الاتحاد للطيران لتقنيات الذكاء الاصطناعي. إننا في مدارس أدنوك نولي مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات "ستيم" اهتماماً كبيراً، ونجاح طلابنا هو مؤشر على ذلك. وقد أظهر طلابنا موهبتهم الخاصة في التعامل مع التكنولوجيا المعقدة المتطورة، والأهم من ذلك، أظهروا قدرتهم على تعلم أشياء جديدة بسرعة والنجاح فيها. ونحن ممتنون جدا للاتحاد للطيران على تنظيم هذه المسابقة الهامة، ونحن فخورون جدا بفريقنا الفائز، وكذلك بجميع طلاب مدارس أدنوك الذين شاركوا في المسابقة." وخضعت المشاريع التي قدمتها الفرق المشاركة إلى تقييم لجنة مؤلفة من خمسة محكمين من الاتحاد للطيران وآي بي أم استنادا إلى وظائفها وإبداعها وعمليتها وقابليتها للاستمرار مع تقديم النتائج في مقر الاتحاد للطيران في 7 فبراير. وحصل فريق أدنوك الفائز على تذاكر طيران إلى باكو في أذربيجان. وحصل فريق إكسيلسيور صاحب المركز الثاني على تدريب داخلي مع الاتحاد للطيران. أيضاً حصل جميع الطلاب المشاركين على اشتراك لمدة ثلاثة أشهر في مبادرة الأمة الرقمية من آي بي أم. -انتهى-