استفسار
قدم الطلب
d
chairman

رسالة رئيس مجلس الإدارة 

دكتور ياسر سعيد المزروعي – المدير التنفيذي للموارد البشرية والدعم التجاري والشركاتي (أدنوك)

مرحبًا بكم في مدارس أدنوك – حيث نسعى إلى تنمية ورعاية جيل متعدد المهارات، ديناميكي ومشارك في بناء مستقبل مستدام للوطن.

في مدارس أدنوك، قمنا بتحديث نظامنا التعليمي ليتوافق مع الاحتياجات والقدرات الفريدة لكل طالب. هدفنا هو إلهام وتمكين الجيل القادم ليكونوا مساهمين نشطين ومسؤولين اجتماعيًا في المجتمع، ومجهزين لتحقيق أقصى إمكانياتهم في مستقبل عمل يتطور بسرعة. لضمان نجاح طلابنا، نقدم منهجًا أمريكيًا شاملاً يرتكز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) لإعدادهم لمهن المستقبل. يعزز هذا النهج الاهتمام الشامل بسلامة الطلاب والتعزيز الإيجابي للإنجازات الفردية.

يعمل في مدارس أدنوك معلمون ذوو كفاءة وخبرة عالية، ملتزمون بتقديم تعليم عالي الجودة وإرشاد داعم لكل طالب في رحلته التعليمية. يتعاونون بشكل وثيق مع أولويات المسؤولية الاجتماعية لشركة أدنوك عبر مجموعة من البرامج والمبادرات والتحديات التي تركز على الشباب في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، والتي تم تصميمها لتنمية مهارات وشغف الشباب لدفع النمو المستدام في المجتمع وتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة. تشمل بعض هذه البرامج: “ياس في المدارس”، “مصدر للمياه المتجددة”، و”برنامج الصحة للأولمبياد الخاص” – جميعها متصلة بمهمة وأعمال أدنوك.

نؤمن أيضًا بأهمية تعزيز فهم الطلاب الإماراتيين العميق لتقاليد وعادات وقيم الإمارات، مما يمكنهم من التنقل في المشهد العالمي المتنوع بأساس قوي مستندًا على خلفيتهم الثقافية. لذلك، نشارك بشكل كامل في “برنامج الهوية الوطنية”، وقد حصلت مدارسنا على تقييم “ممتاز” من دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) في عام 2023.

إدراكًا للدور المحوري للأهل في نجاح الطلاب، ندعو جميع الأهل للمشاركة الفعالة في تعليم أطفالهم ومجتمعنا المدرسي. لهذا الغرض، يعمل موظفونا وإدارتنا بشكل مستمر على تعزيز شراكات قوية بين الأهل والمعلمين.

أفخر بتأكيد أن مدارس أدنوك تدار بشكل استثنائي، بفضل الموظفين المهرة والمخلصين، إلى جانب الموارد والبنية التحتية القوية – مما يدعم قادة المستقبل الطموحين لدينا.

نلتزم بالتعاون المستمر معكم من أجل مصلحة طلابنا الأعزاء ونتطلع إلى دمجكم بشكل أكبر في مجتمعنا المدرسي.

ceo

سحر كوبر

الرئيس التنفيذي

تتمتع سحر كوبر بخبرة كبيرة في مجال الإدارة بالمؤسسات التعليمية العالمية على مدار 25 سنة. وقد قضت 19 سنة في دولة الإمارات شغلت خلالها العديد من المناصب القيادية العليا، ومن تلك المناصب رئيس العمليات المدرسية في مجموعة جيمس التعليمية، ومدير معاون للعمليات في الجامعة الأمريكية بالشارقة. 

كما تمتلك سحر خبرة كبيرة في قيادة وتسليم المشاريع التعليمية الضخمة والمعقدة في أكثر من موقع. لقد حققت سحر سجلا حافلا بالنجاح في تحسين الأداء المؤسسي في مجال التعليم وذلك من خلال الأنشطة العملياتية وإدارة سلاسل التوريد وإدارة المخاطر والحوكمة وإدارة الصحة والسلامة ووضع وتنفيذ الاستراتيجيات وإدارة المشاريع وتحقيق التكامل في عمليات الاندماج والاستحواذ فضلا عن إدارة المرافق والأصول وتطوير المهارات وتخطيط التعاقب الوظيفي وقيادة التغيير. 

وقبل التحاقها بمؤسسة الدار للتعليم كانت سحر تشغل منصب رئيس العمليات المدرسية في مؤسسة جيمس التعليمية وهي واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية في المنطقة وعلى مستوى العالم. وقد تركز دورها على تمكين المدرسة من التركيز على تقديم أفضل الخدمات التعليمية الممكنة وذلك من خلال تقديم الدعم التشغيلي والقيادة التجارية لجميع أنشطة المجموعة غير التعليمية وكذلك التركيز على موائمة الاستراتيجية والبرامج لدفع قيمة الأعمال مع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين. 

تعلمت سحر في الولايات المتحدة الأمريكية وحصلت على درجة الماجستير في الإدارة الدولية وتخرجت مع مرتبة الشرف من جامعة ساوذ إيسترن واشنطن

dir

ستيفن شاربلس 

مدير تنفيذي – التعليم 

عمل ستيفن في مجال التعليم لأكثر من 20 سنة وقضى معظم هذا الوقت في العديد من المناصب القيادية التي شملت مدير مدرسة ورئيس تنفيذي. 

وقد قدم ستيفن الدعم للمدارس ومدراء المدارس في المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة من خلال تطوير نماذج جديدة للمناهج، ووضع برامج مبتكرة للدراسة وتدريب القيادات العليا وإعداد المدارس لعمليات التفتيش. ويتمتع ستيفن بخبرة كبيرة في المدارس المبتدئة وإدارة المباني المدرسية والتوسعات المدرسية الجديدة ورفع معايير الأداء المدرسي. 

وبالإضافة إلى عمله في قيادة المدارس عمل ستيفن لدى منظمة البكالوريا الدولية بوظيفة مستشار وعين سفيرا للبكالوريا الدولية لمنطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط. كما يتمتع ستيفن بخبرة كبيرة في تحسين الأداء المدرسي وتطوير المعايير والقدرات القيادية. 

بالإضافة إلى درجة البكالوريوس، يحمل ستيفن المؤهل المهني الوطني لرؤساء المدارس وحاصل على درجة الماجستير في القيادة والإدارة التعليمية والتعلم. 

doo

ديف تايلور 

مدير تنفيذي – العمليات 

انتقل ديف إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في يونيو 2013 بعد أن أدار مشروعا إنشائيا بقيمة خمسة وثلاثون مليون يورو، وهو مبنى لنموذج أكاديمية جديدة في المملكة المتحدة. 

التحق ديف بمؤسسة الدار التعليمية في ديسمبر 2018 بعد أن قضى خمس سنوات من النجاح في مؤسسة تعليمية عالمية في دبي وشغل منصب نائب رئيس العمليات فيها. ويتمتع ديف بخبرة كبيرة في الإدارة التعليمية تزيد عن 15 سنة، وقاد بنجاح شبكة مكونة من 52 مدير عمليات في المنطقة كما كان يشرف على خدمات الدعم على مستوى المجموعة، ويدير برنامج الإسكان لأكثر من 5000 معلم دولي على مستوى دولة الإمارات، وإسكان فريق الدعم الذي كان يتكون من أكثر من 4000 موظف. 

يتولى ديف مسؤولية قيادة العمليات المدرسية وخدمات الدعم، بالإضافة إلى وضع وتنفيذ الأهداف التشغيلية الاستراتيجية للمجموعة وتقديم الخدمات الخارجية وإدارة المخاطر التشغيلية والسلامة والعلاقات الحكومية وإسكان الموظفين الدوليين وتحسين السمعة المؤسسية لمؤسسة الدار التعليمية. 

تخرج ديف بمهنة ممارس من المجلس الوطني لاختبارات الصحة والسلامة المهنية، وهو عضو في معهد إدارة المرافق وأماكن العمل كما أنه يدرس حاليا درجة الماجستير في إدارة الأعمال في جامعة كيل. 

dopc

سارة سياني 

مدير تنفيذي – الموارد البشرية والتثقيف 

تمتلك سارة أكثر من 15 سنة من الخبرة في إدارة وقيادة الموارد البشرية لدى مؤسسة الدار التعليمية. وقد عملت سارة في أكثر من دور يتعلق بالموارد البشرية في قطاع التعليم لأكثر من عشرة سنوات، بدءا من عملها في سلطة التعليم المحلي في المملكة المتحدة. وقد التحقت سارة بالعمل معنا من شركة عالمية تعمل في مجال التكنولوجيا، شغلت فيها منصب مدير إقليمي للموارد البشرية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. 

تعتبر سارة شريك مؤسسي متميز للقيادات العليا والتنفيذية، وتتمتع بخبرة كبيرة في بناء وقيادة فرق الموارد البشرية، ووضع وتنفيذ استراتيجية شاملة لإدارة الموارد البشرية والمواهب تتوائم مع أهداف الشركة. وسوف تبني سارة فريقها لتقديم الدعم المناسب لمؤسستنا كي تتطور ويتطور معها أفرادها. 

تحمل سارة درجتي البكالوريوس مع مرتبة الشرف في القانون والموارد البشرية بالإضافة إلى درجة الماجستير من الدرجة الأولى في الموارد البشرية (تخصص موارد بشرية دولية وقانون التوظيف)؛ وهي عضو معتمد في معهد تشارترد للأفراد والتنمية. 

charter

DONNA MCMASTER
Director | Charter Schools

Donna joined Aldar Education in October 2020 from West Lothian Council in Scotland, where she was Head of Education with a proven track record of implementing transformational change across a range of Education Services. Donna provided strategic leadership to almost 80 primary and secondary schools, and 70 nurseries in all aspects of Education. She has extensive experience of leading Schools, Performance and Quality Improvement teams and Professional learning teams.

Donna has a wealth of experience, having started her career as a Physics Teacher before progressing into senior leadership and then three Principal posts, prior to her role as Head of Education.

Donna was a member of the Association of Directors of Education Scotland, representing all Directors on many Government boards holding a pivotal role leading change on a local and national level, including shaping and influencing the national curriculum. Donna has extensive experience in developing and implementing 3 – 18 curriculum models at school, local authority and national level.  She has embraced international research and evidence-based approaches to influence the direction of travel in education for many years.

In addition, Donna was a Professional Associate Inspector with Education Scotland the National Improvement agency.

Donna holds an honours Degree in Physics, Scottish Qualification for Headship and Diploma in Pastoral Support.

financial

كريس ويلسون 

رئيس الشؤون المالية 

التحق كريس بمؤسسة الدار التعليمية كمدير للشؤون المالية في سبتمبر 2020. وهو يتمتع بخبرة كبيرة في إدارة علاقات المستثمرين والتمويل التجاري وأدوار أكبر في مجال التمويل. 

قبل التحاقه بمؤسسة الدار التعليمية شغل كريس منصب رئيس علاقات المستثمرين في مؤسسة الدار العقارية لأكثر من ست سنوات. وفي هذه الوظيفة تولى مسؤولية الأنشطة المتعلقة بالمستثمرين في أسوق الأسهم وأسواق الدين، كما لعب دورا رئيسيا في العديد من المشاريع التحويلية. 

وقبل ذلك عمل كريس في العديد من الوظائف المرتبطة بعلاقات المستثمرين والتمويل التجاري وأنشطة التمويل بشكل عام في شركة أنتوفاجستا المدرجة في مؤشر فورتسي 100 في بورصة لندن. وبسبب خبرته الكبيرة في العديد من القطاعات والأنظمة المالية أصبح كريس مؤهلا لقيادة عجلة المؤسسة خلال مرحلتها القادمة من النمو والتطور. 

يحمل كريس مرتبة الشرف الأولى في تخصص المالية من كلية الإدارة بجامعة لانكستر، كما أنه يحمل شهادة محاسب قانوني معتمد.

strategy

ARYEAH MOHASSES
Director | Strategy & Innovation

Aryeah is a global education commercial leader with over a decade of regional experience in empowering schools to deliver the best possible education through providing central commercial and strategic support. He has been in the region for over two decades and has joined Aldar Education as the Director of Strategy & Innovation in November 2018.

Prior to joining Aldar Education, Aryeah served as the Vice President of Commercial Operations at a Dubai based global education provider for 5 years where he was responsible for developing commercial engagements with third parties, driving operational M&A integration initiatives and deploying global strategic sourcing activities across large, complex, multi-site projects. Throughout the past 5 years, Aryeah has been instrumental in overseeing the fit out and development of over 40 new schools in the region from concept design all the way through to delivery and operation.

Aryeah earned his Masters in Business Administration (MBA) from Texas A&M University and his Honors Bachelor of Science (H.Bsc) in Economics and Statistics from the University of Toronto.

strategy

د. عارف الحمادي

عضو

نائب الرئيس التنفيذي، جامعة خليفة 

strategy

سعادة/ عائشة الحمادي  

عضو

نائب أول رئيس قسم الأداء والمكافئات لمجموعة أدنوك 

strategy

سعادة/ عمر السيد شرف 

عضو

نائب رئيس قسم الاستراتيجية لمجموعة أدنوك 

strategy

سعادة/ فيصل كشواني 

عضو

نائب رئيس قسم تخطيط القوى العاملة وتحليل بيانات الموارد البشرية لمجموعة أدنوك 

strategy

سعادة/ سحر كوبر

عضو 

الرئيس التنفيذي لشركة الدار للتعليم، ومشغل ومدير مدارس أدنوك 

strategy
السّيّدة/ حصّة الهاجريّ
القَيّم/ السّكرتير

نائب رئيس أوّل، وحدة استقطاب المواهب، أدنوك

الإدارة العليا لمدارس أدنوك 

الاسم المنصب
تشيلسي برينس بالوكالة مديرة المدرسة – أبوظبي
ايلين أديس بالوكالة مديرة المدرسة – مدينة زايد
ويندي بروك مديرة المدرسة – الرّويس
ريسة مسيعد المنصوري بالوكالة مديرة المدرسة – غياثي
نورة محمد العميرة مديرة قسم القبول والتّسجيل
head admissions registration

نورة العميرة 

رئيس الشؤون الإدارية لمدارس أدنوك 

تتمتع نورة العميرة بسجل حافل من النجاح في تحسين الأداء التعليمي والإداري. وقد بدأت نورة مهنتها في مجال التعليم عام 1999 وهي تشغل حاليا رئيس الشؤون الإدارية لجميع مدارس أدنوك، حيث تدير الموارد البشرية والتسويق وقبول وتسجيل الطلاب. 

قدمت نورة الدعم للخريجين الإماراتيين من خلال تنفيذ برامج أدنوك المهنية للمواطنين الإماراتيين، وهي عضو في رابطة الدبلوماسيات العربيات التابعة للاتحاد النسائي العام. 

وقد تحقق تاريخها الناجح من خلال تعاونها مع فئات مختلفة من الأفراد مثل المعلمين وأولياء الأمور والطلبة. وتعتمد فلسفتها التعليمية على إيمانها الراسخ بأن جميع الطلاب قادرون على التعلم متى توفرت لهم بيئة تعليمية إيجابية وقيادة قوية على قدر من المعرفة والاطلاع التعليمي ومجتمع ملتزم يدعم ويشجع الطلاب. 

بالإضافة إلى ذلك تتولى نورة مسؤولية وضع استراتيجيات التسويق والتواصل الخاصة بالمدرسة والإشراف عليها. كما أنها تشرف على وضع الأهداف والاستراتيجيات ومؤشرات الأداء والخطط التنفيذية، لتنفيذ حملات تسويقية شاملة لمدارس أدنوك على مستوى دولة الإمارات. 

تدير نورة بنجاح جميع الأنشطة الإدارية الاستراتيجية في المدرسة والتي تشمل التخطيط والإدارة وتوظيف الموارد البشرية لتحديد الأهداف وتحقيقها بكفاءة عالية. كما يشمل عملها مراجعة العمليات الداخلية والعوامل الخارجية التي تؤثر على سير العمل وصياغة وتنفيذ الاستراتيجيات التي تدعم المدرسة في تنفيذ خطة عملها. 

manager it

سلمان مسعود 

مدير خدمات تقنية المعلومات والعمليات 

انتقل سلمان مسعود إلى دولة الإمارات في يونيو 2008 ونقل معه لمدارس أدنوك خبرة ١٦ عاما في إدارة وقيادة عمليات تقنية المعلومات. التحق سلمان بمدارس أدنوك في إبريل 2016 بعد أن قضى ثمان سنوات من العمل في مؤسسات مختلفة داخل دولة الإمارات. 

يتولى سلمان مسؤولية قيادة جميع خدمات وعمليات تقنية المعلومات داخل المدرسة، بالإضافة إلى وضع وتنفيذ إستراتيجية تقنية المعلومات وتقديم خدمات تقنية المعلومات، وخلق قيمة مضافة لطلابنا وموظفينا من خلال تقديم حلول تكنولوجية مناسبة، تدعم رؤية قياداتنا في التطوير والعملية التعليمية المبنية على تدريس مواد العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات. 

بالإضافة إلى درجة الماجستير في علوم الحاسوب، يحمل سلمان أيضا شهادات في تقنية المعلومات والتدريب على إدارة خدمات تقنية المعلومات والبنية التحتية في تقنية المعلومات وتطبيقات الأعمال والحوسبة السحابية والتخزين والأمن السيبراني. 

manager it

سنيها شيتي 

مدير التمويل 

تولت سنيها شيتي منصب مدير حسابات أول في مدارس أدنوك في مارس 2020. وقبل ذلك عملت سنيها شيتي كمدير مالي في العديد من الشركات الأخرى داخل دولة الإمارات والهند. 

تمتلك سنيها شيتي أكثر من 15 عاما من الخبرة في مجالات تغطي الجوانب التجارية والمؤسسية. 

تتمتع سنيها شيتي بعضوية معهد الهند للمحاسبين القانونيين المعتمدين. وقد حصلت على درجة بكالوريوس التجارة من جامعة مومباي كما أنها عضو في رابطة منتسبي معهد الهند للمحاسبين القانونيين في أبو ظبي. 

الرؤية

تماشيا مع المبادرات الرائدة لحكومة دولة الإمارات، تهدف مدارس أدنوك إلى أن تكون متميزة ورائدة في المنطقة، وقادرة على تخريج مواطنين مسؤولين مجتمعيا ويتمتعون بالكفاءة العالية، ليكونوا قادة الغد. 

الرسالة

تتمحور رسالة مدارس أدنوك حول تقديم منهج تعليمي متميز لإعداد طلاب إماراتيين وغير إماراتيين قادرين على تحقيق أعلى مستوى من النجاح في مجتمع متعدد الجنسيات ومتطور تقنياً، تسمو فيه القيم العربية والإسلامية وتحترم فيه الاختلافات الثقافية. 

التعريف بالخريجين 

فيما يلي بعض الإنجازات التي سيحققها خريجو مدارس أدنوك:

بيان موجز عن تطوير موظفي مدارس أدنوك 

تقدم مدارس أدنوك لجميع موظفيها الأكاديميين برامج للتطوير المهني تتوائم مع المنهج وتحسين أداء المدرسة كما تقدم لهم التدريب متى كان ذلك مفيدا لتلبية أهدافهم الشخصية. كما يتلقى الموظفون الآخرون غير الأكاديميين تدريبات لدعم نظرائهم من فريق العمل الأكاديمي عند الحاجة. ومع أن المدرسة خصصت عشر أيام للتطوير المهني سنويا، إلا أنها توفر التمويل اللازم لحضور المؤتمرات والندوات الأكاديمية على مدار السنة. وبالإضافة إلى ما حدده مجلس أبوظبي للتعليم فإن الكثير من برامج التطوير المهني والتي تتم في فروع المدرسة تلقيها قيادات تعليمية من المدرسة في مواضيع تشمل تخطيط المناهج باستخدام تطبيقات أطلس روبيكون وباور سكول بالإضافة إلى موضوعات في الاحتياجات التعليمية الخاصة، وإدارة الفصل، والتقنيات المستخدمة في التدريس، والتعليم والتقييم من خلال تمييز الاختلافات. 

يقدم هذه التدريبات فريق من الأساتذة الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة والمعرفة الغزيرة، ولديهم الرغبة في مشاركة ما يعرفونه. وقد تم اختيار كوادر المدربين من الموارد البشرية التي كرستها المدرسة لحضور المؤتمرات والندوات العلمية.

بروتوكول الطوارئ 

السادة هيئة التدريس وفريق العمل 

فيما يلي إجراءات بروتوكول الطوارئ التي يجب على جميع الموظفين تطبيقها في حالات الطوارئ 

مقتبس من سياسة مجلس أبوظبي للتعليم، صفحة 191 

حالات الطوارئ 

تعتبر سلامة الطالب العنصر الأهم في حال وقوع أي حالة من حالات الطوارئ. ويتولى مدير المدرسة مسؤولية تحديد الظروف التي يمكن اعتبارها حالات طوارئ، وكذلك تحديد الإجراء الذي ينبغي على المدرسة اتخاذه. وقد يتضمن هذا الإجراء أو الإجراءات إلغاء اليوم الدراسي أو خروج الطلبة وفريق العمل أو إخلائهم مبكرا من المدرسة. ويجب على مدراء المدارس إجراء تدريبات على الطوارئ مرة على الأقل في السنة، حيث أن ذلك يساعد قيادات المدرسة على تقييم جاهزية المدرسة للأزمات ومعالجة نقاط الضعف أو الفجوات المحتملة. 

عندما تؤثر ظروف الطقس غير المستقر مثل المطر أو الضباب على ذهاب أو عودة الطلاب بشكل آمن من المدرسة، أو تؤدي إلى إلغاء اليوم الدراسي، يتولى مدير المدرسة، أو رئيس مجموعة مدارس أدنوك، توزيع المهام وعمل الاتصالات اللازمة. إذا كنت داخل المبنى عند وقوع حالة الطوارئ وتأخر وصول طالب أو أكثر إلى المدرسة، يرجى البقاء داخل حجرة الفصل والإعداد ليوم عمل طبيعي. ولا يجوز بأي حال من الأحوال إجراء اختبارات عند وصول الطلبة بشكل متأخر إذا أدى هذا التأخير إلى تقليل الحصص الدراسية. ويتولى مديرو المدارس مسؤولية التواصل وضمان الالتزام بالجداول الدراسية لهذه الأيام. ولا يتحمل المعلم بأي حال من الأحوال مسؤولية إصدار أو نشر تعاميم تتعلق بالإغلاق أو البدء المتأخر للدراسة أو الخروج مبكرا من المدرسة. 

شكرا مقدما على التزامكم بهذه السياسة