مدارس أدنوك

أنشئت مدارس أدنوك في العام 2008، وكان هدف المؤسّسين توفير منهج دراسيّ ثانويّ راقٍ على مستوى عالٍ من الجدّيّة والتّحدّي، يستجيب للطّموحات العلميّة لطلبة دولة الإمارات من المواطنين وغيرهم من ذوي المستويات العلميّة المتقدّمة من الصّفّ السّابع حتّى الصّفّ الحادي عشر.

ومنذ العام 2008، استمرّت المدرسة في النّموّ والتّوسّع لتلبية احتياجات مجتمعات دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.

2009: وسّع فرع أبوظبي مراحله التّعليميّة ليضمّ الصّفّين السّادس والثّاني عشر، في خطوة استكملت صفوف المرحلتين الإعداديّة والثّانويّة.

2010: افتتح مبنى المرحلة الابتدائيّة في أبوظبي، ليقدّم خدماته لطلّاب الصّفوف من الرّوضة الأولى حتّى الصّفّ الخامس. وبالإضافة إلى ذلك، افتتح فرع مدينة الرّويس ليقدّم خدماته لطلّاب الصّفوف من الرّوضة الأولى حتّى الصّفّ السّادس.

2011: توسّع فرع الرّويس ليضمّ الصّفوف من السّابع حتّى العاشر. وقد افتتح فرع لصفوف المرحلة الابتدائيّة من الرّوضة الأولى حتّى الصّفّ الخامس في مدينة زايد.

2013:افتتح فرع لصفوف المرحلة الابتدائيّة من الرّوضة الأولى حتّى الصّفّ الثّالث في غياثي.

ويستند برنامج التّعليم على النّموذج النّاجح للمدارس الأميركيّة المستقلّة ذات المستوى الأكاديميّ الرّاقي، وهو يُدرَّس باللغة الإنجليزيّة. ويعدّ البرنامج الأكاديميّ المقدّم في مدارس أدنوك الطّلّاب لأداء اختبارات الصّفوف المتقدّمة (AP).

وبرنامج الصّفوف المتقدّمة هو عبارة عن مساقاتٍ تعليميّة على مستوى جامعيّ تشمل المجالات الأكاديميّة كافّةً، وهو برنامج أشرف على تطويره وإدارته (College Board) في الولايات المتّحدّة الأميركيّة. ويتبع كلّ مساق من هذه المساقات مناهج تعليميّة تُتوَّج بإجراء اختبارات عامّة خارجيّة. وإنّ اجتياز اختباراتِ هذه المناهج، يُعَدُّ ميزة إضافيّة معترف بِها من قِبل الكثير من الجامعات حول العالم، ويعتبر معيارًا مهمًّا لقبول الطّلاب في الجامعات العالميّة الرّائدة.

يسرّ مدارس أدنوك أن تزفّ إليكم أنّه ابتداء من العام الدّراسيّ 2015-2016، سوف تقدّم مدارس أدنوك لطلّابها المقاربة التّعليميّة (STEM) وهو منهاج ترابطيّ بين موادّ العلوم والتّكنولوجيا، والهندسة، والرّياضيّات، يدعم رؤيتي مؤسّسة أدنوك ودولة الإمارات.

إنّ هدف مدارس أدنوك هو تحضير كلّ المتعلّمين للتّسجيل في أرقى الجامعات والكّلّيّات سواء المحلّيّة أو الدّوليّة.

أمّا الأهداف بعيدة المدى فهي تتمثّل بِما يأتي:

• أن تصبح مدرسة رائدة على مستوى الشّرق الأوسط، تركّز على موادّ التّقنيّة والعلوم والرّياضيّات والفنون.

• أن تقارب النّموذج عالي المستوى للمدارس العالميّة المستقلّة.

• أن توفّر لطلّابِها منهاج الصّفوف المتقدّمة (AP).

• أن تظلّ مدرسة ميسَّرة الأقساط، لا ترمي إلى تحقيق عوائد تجاريّة.

 

وتلتزم مدرسة غلينلغ أبوظبي بالمعايير الآتية:

• تأهيل الطّالب لتحقيق أعلى الإنجازات.

• تقديم الاستشارات الأكاديميّة والجامعيّة للطّلّاب.

• توظيف معلّمين ذوي كفاءات عالية، وخبرات واسعة.


​ ​