بدء القبول للعام الدراسي 2019/2020 اعتبارًا من 30 أكتوبر 2018


إن الحصول على تعليم جيد هو واحد من أهم الأشياء التي تحدد مسار حياة الإنسان. أمامكم الآن فرصة لضمان تعليم متميز لأطفالكم في مدارس أدنوك التي تفتح باب القبول للعام الدراسي القادم اعتبارًا من 30 أكتوبر 2018. 

نحن في مدارس أدنوك نسعى جاهدين لتقديم تعليم عالمي المستوى يحصل الطلاب من خلاله على كل ما يحتاجون ليساهموا بصورة مستمرة وفعالة في بناء مجتمعهم. ولذلك فإننا نُدرّس المواد الأساسية الأربعة في منهاج ولاية ماساتشوستس ذي التصنيف العالي في الولايات المتحدة الأمريكية. 

سجلوا أطفالكم في ﻣﺪارس أدﻧﻮك ﻟﻠﻌﺎم اﻟﺪراﺳﻲ 2019 – 2020 لتروهم ﻤﻮاﻃﻨﻴﻦ صالحين وﻗﺎدة المستقبل. 

تتبع مدارس أدنوك لأكاديميات الدار الرائدة في مجال التعليم الخاص في أبوظبي، وهي تقدم خلاصة خبراتها التي اكتسبتها خلال مسيرتها الناجحة لمساعدة أطفالكم على النجاح في بيئة متميزة والوصول إلى أرقى الجامعات في العالم.

إجراءات القبول

زيارة المدرسة:

نحن في مدارس أدنوك ندرك أهمية زيارة المدرسة والقيام بجولة فيها قبل اتخاذ قرار التسجيل. ولهذا نشجع ﺟﻣﯾﻊ الطلاب الراغبين في التسجيل لدينا وذويهم ﻋﻟﯽ زﯾﺎرة مدارسنا لمقابلة أحد أعضاء فريق إدارة اﻟﻣدرﺳﺔ أو ﻓرﯾق اﻟﻘﺑول وربما ﺑﻌض طﻼب المرحلة اﻟﺛﺎﻧوﯾﺔ. فالقيام بجولة في المدرسة سيساعد الآباء والأمهات والطلاب المحتملين على معرفة المزيد عن حياة طلابنا والقواعد التي نطبقها وبرنامجنا الدراسي والأنشطة اللاصفية والمرافق المدرسية لدينا.

  • لحجز موعد للزيارة، يرجى الاتصال بفريق القبول لدينا عبر صفحة اتصل بنا وسيتصل بكم أحد أعضاء فريقنا للاتفاق على وقت وتاريخ مناسبين لكم ولعائلتكم لزيارة المدرسة.

تقديم الطلبات عبر الإنترنت

  • يمكنكم تقديم طلب للتسجيل في إحدى مدارس أدنوك من خلال ثلاث خطوات سهلة باستخدام نموذج طلب التسجيل عبر الإنترنت. الخطوة الأولى هي تعبئة الطلب، والخطوة الثانية هي تحميل صورة عن جواز سفر طفلكم، والخطوة الثالثة هي تقديم الطلب. يرجى الاطلاع على دليل التسجيل لمزيد من التفاصيل. ملاحظة: العائلات التي لديها طفل مسجل في مدارس أدنوك وترغب في تسجيل أخيه أو أخته يجب عليها تعبئة طلب جديد.

  • بعد اكتمال تقديم الطلب ستتلقون رسالة آلية بالبريد الإلكتروني تؤكد تقديم طلبكم بنجاح وفيها رقم مرجعي. ملاحظة: يمكنكم التحقق من حالة طلبكم عبر موقعنا الإلكتروني باستخدام هذا الرقم المرجعي.

  • ملاحظة: إذا واجهتكم أي مشاكل تقنية أو إذا كانت لديكم استفسارات تتعلق بنموذج الطلب عبر الإنترنت، فيرجى الاتصال بنا عبر صفحة اتصل بنا.

يرجى ملاحظة أن الرقم المرجعي أو رسالة البريد الإلكتروني التي تؤكد استلام طلبكم لا تمثل ضمانًا للقبول ولا تضمن التسجيل تلقائيًا.

أولوية القبول 

يُختار المتقدمون لمدارس أدنوك على أساس التحصيل الدراسي والسجلات السلوكية الجيدة. وتنظر لجنة القبول في القدرات الحالية للطالب بالنسبة للصف المطلوب التسجيل فيه وجدارته ونضجه الاجتماعي والعاطفي، مع إيلاء اهتمام خاص بسجلاته السابقة الدراسية وغير الدراسية وفق معيار الدرجات. 

لا تميّز مدارس أدنوك على أساس العرق أو اللون أو الأصل القوميّ أو الدّين أو الجنس أو القدرة البدنيّة، لا في مسألة قبول الطّلّاب ولا في إدارة سياساتها وبرامجها التّعليميّة. 

ستُعطى أولوية التسجيل وفق الترتيب التالي:

  • إخوة الطلاب المسجلين حاليًا في مدارس أدنوك

  • أطفال موظفي مدارس أدنوك

  • الطلاب المنقولون من فرع آخر لمدارس أدنوك: ﯾﺟب ﻋﻟﯽ اﻟواﻟدﯾن إﺑﻼغ مسؤول اﻟﻘﺑول ﻓﻲ ﻓرﻋﮭم اﻟﺣﺎﻟﻲ لمباشرة إجراءات اﻟﻧﻘل.

  • أطفال موظفي أدنوك وفق الترتيب التالي:

    • أحد الوالدين موظف حالي في شركة أدنوك

    • أحد الوالدين موظف في أي من الشركات الشقيقة لأدنوك

    • أحد الوالدين موظف في أي شركة مرتبطة بأدنوك

  • الطلاب السابقون في مدارس أدنوك الراغبون في العودة إليها

  • أطفال الطلاب السابقين في مدارس أدنوك

  • جميع الطلاب الآخرين الذين يستوفون شروط القبول

إجراءات ومتطلبات اختبار القبول

1.      مستندات الطلب: 

في حالة توفر مقعد شاغر في المدرسة، سيتواصل معكم أحد أعضاء فريق القبول والتسجيل لدينا عبر البريد الإلكتروني لطلب ما يلي:

  • تقارير الدرجات السابقة (بحسب الحالة)

    • صورة عن التقرير المدرسي للفصل الدراسي الأول أو الثاني في العام الدراسي الحالي

    • صورة عن التقرير المدرسي النهائي لما يصل إلى 3 سنوات دراسية سابقة مستخرجة من نظام eSIS الخاص بمجلس أبوظبي للتعليم (يمكن الحصول عليها من المدرسة الحالية).

  • صورتان شخصيتان (القياس المستخدم في جوازات السفر)

  • صورة عن شهادة الميلاد

  • صورة عن جواز سفر الطالب، على أن يكون ساري المفعول

  • صورة عن جواز سفر الوالد/الوالدة/ولي الأمر، على أن يكون ساري المفعول

    • في حالة طلاق الوالدين: صورة عن جواز سفر الوصي + رسالة الوصاية

    • في حالة وفاة الوالد، يجب تقديم شهادة الوفاة

  • صورة عن سجل التطعيم

  • صورة عن الهوية الإماراتية للطالب (كلا الجانبين)

  • استمارة توصية خاصة بالسلوك: يجب أن تملأها المدرسة السابقة وتضعها في ظرف مغلق.

  • النموذج الصحي: يجب تعبئته بدقة والكشف بوضوح عن أي مشاكل صحية. (رابط النموذج الصحي)

  • شهادة لمن يهمه الأمر من المدرسة السابقة تفيد بعدم وجود رصيد غير مسدد لغرض إتمام التسجيل.

  • نسخة موقعة من شروط وأحكام مدارس أدنوك.

يرجى العلم بأن عدم تقديم الوثائق المطلوبة خلال 10 أيام من استلام أول اتصال / بريد إلكتروني رسمي من مكتب القبول والتسجيل يمنح مدارس أدنوك الحق في إلغاء الطلب. وفي هذه الحالة يُعاد الطلب إلى قائمة الانتظار.

2.      تقييم الطالب: 

بعد استلام الوثائق المذكورة أعلاه، سيُجري فريق القبول الترتيبات اللازمة لتقييم الطلاب. والغرض من هذا التقييم هو تقييم مهارات طفلكم، وفي حالة الأطفال الصغار تقييم جاهزيتهم لدخول المدرسة ومستوى نضجهم. ويوفر التقييم أساسًا للمدرسة لتحديد مدى الحاجة إلى أي دعم أو تدخل لدعم التسجيل.

يرجى العلم أنه لا يمكننا قبول تسجيل أي طالب قبل تقييمه من قبل المدرسة لضمان قدرتنا على تقديم برنامج يناسب احتياجاته.


  • طلاب الروضة الأولى والثانية: مدعوون لحضور مقابلة التعلم المبكر بهدف تمكين المدرسة من تقييم مدى جاهزيتهم لدخول المدرسة ومستوى نضجهم. يرجى العلم أننا في مدارس أدنوك نتوقع أن يكون جميع الأطفال مدربين تدريبًا كاملًا على استخدام المرحاض قبل التحاقهم بالمدرسة.

  • طلاب الصفين الأول والثاني: يخضعون لاختبارات فردية كتابية في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات يجب عليهم إتمامها لوحدهم.

  • طلاب الصفوف الثالث والرابع والخامس: يخضعون لاختبار ماب (MAP) الأساسي باستخدام الحاسوب. وتُستخدم نتائج الطلاب في هذا الاختبار للتأكد من امتلاكهم المستوى المناسب من المعرفة والمهارات اللازمة لصف معين. ونحن نراجع النتائج للتأكد من أن بيئة التعلم لدينا تناسب احتياجات الطفل.

  • طلاب الصفوف من السادس إلى الثاني عشر (طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية): يخضعون لاختباري قبول في مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية باستخدام الحاسوب. والنجاح في هذين الاختبارين شرط للقبول في مدرستنا. ملاحظة: طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر يخضعون أيضًا لاختبارات إضافية في المواد العلمية الاختيارية. وبعد النجاح في هذه الاختبارات، تُعقد اجتماعات متابعة مع مستشار المسيرة المهنية في المدرسة لمناقشة الخيارات وغيرها من متطلبات التسجيل المحتملة.

  • تصدر نتائج الاختبار أو المقابلة خلال 10 أيام عمل. يرجى العلم أننا لا نعلن نتيجة الاختبار وأن مدارس أدنوك تحتفظ بحقها في رفض إعادة الاختبارات أو المقابلات. 

يرجى العلم بأن عدم حضور المقابلة أو الاختبار يمنح مدارس أدنوك الحق في إلغاء الطلب. وفي هذه الحالة يُعاد الطلب إلى قائمة الانتظار.

قرار القبول

تصدر لجنة القبول جميع قرارات القبول والقرارات المتعلقة باختيار الصف المناسب. ويجب أن يتوافق الصف مع إرشادات ولوائح مجلس أبوظبي للتعليم. ونحن نشجع العائلات على استخدام الجدول أدناه للتأكد من أنهم يقدمون الطلب للصف المناسب، مع مراعاة الاختلافات القائمة حاليًا في تسمية الصفوف والسنوات في جميع أنحاء العالم (على سبيل المثال، السنة الثانية في المنهاج البريطاني تعادل الصف الأول في المناهج الأمريكية والكندية ومنهاج البكالوريا الدولية ومنهاج وزارة التعليم).

  • الروضة الأولى - الصف الأول: عمر الطفل في 31 أغسطس:

الصف الحد الأدنى للعمر في 31 أغسطس الحد الأدنى للعمر في 31 ديسمبر تاريخ الميلاد  للتسجيل في العام الدراسي 2019 / 2020
الروضة الأولى3 سنوات و 8 أشهر
4 سنواتبين 1 يناير 2015 و 31 ديسمبر 2015
الروضة الثانية4 سنوات و 8 أشهرسنتانبين 1 يناير 2014 و 31 ديسمبر 2014
الصف الأول5 سنوات و 8 أشهر6 أعوامبين 1 يناير 2013 و 31 ديسمبر 2013


  • الصف الثاني وما فوق: لفهم كيفية تأثير الجدول أعلاه على نظام الصفوف لدينا، يرجى ملاحظة أن المدرسة تطبق إرشادات مجلس أبوظبي للتعليم المتعلقة بالنقل من المدارس التي تقدم مناهج أخرى (أي المنهج الوطني الإنجليزي (البريطاني)). على سبيل المثال، إذا أكمل الطالب السنة الثالثة في العام الدراسي السابق، فسيوضع في الصف الثالث (وهو يعادل السنة الرابعة). 

نظام الصفوف
الصف الأول (العمر 4 سنوات في 31 ديسمبر)
قبل الروضةالروضة الأولىالروضة الثانية
الصف الأولالصف الثانيالصف الثالث
الصف الرابعالصف الخامسالصف السادسالصف السابعالصف الثامنالصف التاسعالصف العاشرالصف الحادي عشرالصف الثاني عشر
نظام السنوات
السنة الأولى (العمر 3 سنوات في 31 أغسطس)
الروضة الأولىالروضة الثانيةالسنة الأولىالسنة الثانيةالسنة الثالثةالسنة الرابعةالسنة الخامسةالسنة السادسةالسنة السابعةالسنة الثامنةالسنة التاسعةالسنة العاشرةالسنة الحادي عشرةالسنة الثاني عشرةالسنة الثالثة عشرة

 

  • يجب أن يكون الطلاب في مستوى دراسي مناسب لصفهم لضمان قبولهم.

تسجيل الطلاب الجدد

  • سيرسل فريق القبول نتائج اختبار القبول أو المقابلة رسمياً عبر البريد الإلكتروني ثم يتصل هاتفيًا بالناجحين خلال 10 أيام. وستشمل هذه الرسالة فاتورة رسوم التسجيل التي تعادل 5٪ من الرسوم المدرسية ويجب دفعها في المدرسة أو عن طريق التحويل المصرفي. يرجى الرجوع إلى قسم الرسوم المدرسية  لمزيد من التفاصيل. ودفع رسوم التسجيل سيضمن مكانًا لطفلكم في المدرسة. هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد ولكنها تُخصم من الرسوم المدرسية الخاصة بطفلكم في الفصل الأول. في حالة عدم استلام رسوم التسجيل خلال 10 أيام من تاريخ العرض، فإننا نحتفظ بحقنا في منح المقعد لطفل آخر وإعادة طفلكم إلى قائمة الانتظار. يرجى ملاحظة أنه في حالة التسجيل الجديد في شهري يوليو وأغسطس، يجب دفع رسوم الفصل الأول كاملة لضمان مكان للطفل في العام الدراسي القادم.

  • عند دفع رسوم التسجيل، يجب على الوالد تقديم إثبات الدفع إلى فريق القبول الذي سيقوم عندها بإصدار خطاب القبول الرسمي إلى الوالد.

تاريخ وقف قبول الطلبات:

نتيجة لوجود طلب كبير، قد يتم إغلاق باب التسجيل لفئات عمرية معينة خلال العام الدراسي، وبالتالي لا يمكن إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت إلا للصفوف التي لدينا فيها مقاعد. ولكن في حالة رغبتكم في وضع اسم طفلكم على قائمة الانتظار لدينا، فيجب عليكم تعبئة نموذج اتصل بنا. وحالما تتوفر مقاعد سيتم الاتصال بأولياء أمور الطلاب المسجلين على قائمة الانتظار حسب ترتيبهم على تلك القائمة. يرجى ملاحظة أن الفترة التي يُسمح فيها بنقل الطلاب في أبوظبي تنتهي في أكتوبر، وأنها تنتهي في مايو بالنسبة للطلاب المنقولين من خارج أبوظبي. وسيتم إبلاغ الطلاب المنتقلين خلال العام الدراسي بأول يوم دوام لهم بعد الحصول على موافقة مجلس أبوظبي للتعليم.

إعادة تسجيل الطلاب الحاليين في مدارس أدنوك:

يجب على جميع الطلاب الحاليين إعادة التسجيل لضمان مقعدهم الدراسي في العام الدراسي القادم. وستصدر في شهر إبريل فاتورة إعادة تسجيل للوالدين تعادل 5٪ من الرسوم المدرسية. يرجى ملاحظة أن رسوم إعادة التسجيل غير قابلة للاسترداد ولكنها ستُخصم من الرسوم المدرسية لطفلكم عن الفصل الأول. ويجب على أي والد غير مهتم بإعادة تسجيل طفله في المدرسة تعبئة نموذج سحب من المدرسة لاستكمال إجراءات السحب.

حول مدارسنا

المدارس:


الفرع مدرسة ابتدائية: مدرسة الإناث: مدرسة الذكور:
ساس النخل
الروضة الأولى والثانية

الصفوف من الأول إلى الخامس
الصفوف من السادس إلى الثامن

الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر
الصفوف من السادس إلى الثامن

الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر
مدينة زايد
الرويس
غياثيلا يوجد*لا يوجد*

* يُنقل طلاب الصف الخامس تلقائيًا إلى مدرستي الذكور والإناث في الرويس.

  • الحد الأقصى لعدد الطلاب في الصف الواحد هو 25 طالبًا للروضتين الأولى والثانية

  • الحد الأقصى لعدد الطلاب في الصف الواحد هو 30 طالبًا للصفوف من الأول إلى الثاني عشر

يجب على الوالدين الذين يريدون نقل أبنائهم بين فروع مدارس أدنوك إبلاغ مسؤول القبول في ﻓرﻋﮭم اﻟﺣﺎﻟﻲ لمباشرة إجراءات اﻟﻧﻘل.

أوقات الدوام في المدرسة:

أيام الدراسة في الإمارات العربية المتحدة هي من الأحد إلى الخميس. أما أوقات الدوام المدرسي لدينا فهي كما يلي:

الصف وقت دخول المدرسة وقت الانصراف
 الروضتين الأولى والثانية 07:4501:55
الصفوف من الأول إلى الخامس07:4502:40
الصفوف من السادس إلى الثاني عشر07:4502:40

 

يرجى الرجوع إلى تقويمنا المدرسي الحالي هنا لمعرفة مواعيد الفصول في هذا العام الدراسي.