11/12/2018

مدارس أدنوك تكرّم طلابها المتفوقين ضمن برنامج كومون

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 11 ديسمبر 2018: احتفلت مدارس أدنوك هذا الأسبوع بالطلاب المتفوقين الذين شاركوا في برنامج كومون التعليمي الرائد عالمياً، بعد مرور بضعة أشهر على إطلاق البرنامج بمرحلته التجريبية في مدرستين تابعتين لأدنوك.
تم إطلاق البرنامج التعليمي بالشراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة تطوير النفط اليابانية المحدودة (جودكو) ومعهد كومون للتعليم. ويعزز البرنامج التزام مدارس أدنوك بالتميز في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على امتداد مدراسها الأربع.
تكريماً لهذه الإنجازات، قام غنّام المزروعي، رئيس مجلس أمناء مدارس أدنوك ومدير دائرة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في أدنوك، يرافقه كازويوشي أريساكا، المدير العام لفرع شركة جودوكو بأبوظبي وماساكي تسودا، مدير عام معهد كومون للتعليم بأبوظبي، بتقديم الجوائز للطلاب المشاركين في مدرسة أدنوك بساس النخل في 9 ديسمبر 2018 ومدرسة أدنوك بمدينة زايد في 10 ديسمبر 2018.
وقد تم خلال حفل توزيع الجوائز تكريم الإنجازات المتميزة لأكثر من 100 طالب في الصف الأول ممن شاركوا في البرنامج حتى اليوم. وحصل الطلاب على جائزة "الطالب الأكثر اجتهاداً" وجائزة "الإلهام" وجائزة "أفضل معلم" فضلاً عن شهادات تميز أخرى تقديراً للتقدم الذي حققوه خلال البرنامج.
وبهذه المناسبة قال المزروعي، "بالنيابة عن مجموعة أدنوك، أنا فخور جداً بالطلاب الذي أظهروا الكثير من الالتزام والتقدم خلال برنامج كومون. كما أود أن أعبر عن امتناني لأولياء أمور الطلاب لثقتهم ببرنامج كومون التعليمي وتشجيعهم لأطفالهم على الاستفادة من فرص أكاديمية وحياتية أكثر تميزاً."
وأضاف، "الشراكة بين أدنوك وشركة جودكو ومعهد كومون للتعليم تعبر عن الالتزام الراسخ لمدارس أدنوك بتعزيز الفرص التعليمية المبتكرة والفعالة في مدارسها، مع التركيز على التعلم الذاتي والنمو بوصفهما ركيزة المستقبل المشرق لدولتنا."
من جانبه، قال يوزو أوجاوا، كبير المنسقين في معهد كومون للتعليم، "يسعدنا أن نرى النجاح المستمر لبرنامج كومون هنا في أبوظبي. في الواقع، شراكتنا مع مدارس أدنوك تعتبر من أفضل النماذج التطبيقية لبرنامج كومون حول العالم. وهذا دليل على فعالية أساليبنا والأهمية التي توليها مدارس أدنوك للمهارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات باعتبارها أداة حيوية للجيل المقبل. وتعتبر هذه الجوائز شهادة على نشوء مجموعة واعدة من قادة المستقبل هنا في دولة الإمارات".
وقد أثبت برنامج التعلم الياباني الشهير عالمياً بأنه يساعد الطلاب على اكتساب المزيد من الثقة وتعزيز المهارات الرياضية في العديد من المجالات. ويعتمد برنامج كومون التعليمي نهجاً فردياً يهدف إلى تحفيز طاقات الأطفال من خلال الممارسة اليومية وإتقان المواد التعليمية للمساهمة في تطوير مهاراتهم في الدراسة وإجراء الامتحانات. كما حظي البرنامج بالتقدير نظراً لقدرته على مساعدة الطلاب في اكتساب عادات تعليمية أفضل وفهم عميق للموضوعات الأساسية.
ساهم برنامج كومون حتى اليوم في صقل المهارات الدراسية المتقدمة لأكثر من 4.2 مليون طالب في 51 دولة. وقبيل الإنجازات الأخيرة التي حققها طلاب مدارس أدنوك والمدارس المشاركة الأخرى، ناقشت أدنوك وشركة جودكو ومعهد كومون للتعليم خططاً ترمي لطرح البرنامج على مدار السنوات الخمس المقبلة في 10 مدارس بأبوظبي ومنطقة الظفرة. وسوف يؤدي اتساع نطاق البرنامج إلى تعميم أثره الإيجابي ليشمل قرابة 10,000 طالب من الصف الأول إلى الخامس. [مشاهدة++]

30/11/2018

ليغو للتعليم

أدنوك و"ليغو للتعليم" تعمقان شراكتهما لتعزيز برامج تطوير تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للشباب الإماراتيين

أبوظبي 28 نوفمبر 2018: عقدت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) منتدى ليوم واحد مع "ليغو للتعليم" لتعميق أواصر الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين وتعزيز برامج تطوير تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) للجيل المقبل من الشباب. ويأتي انعقاد المنتدى في إطار جهود الشركة لتسريع وتيرة تنفيذ برنامجها للمسؤولية المجتمعية.

وقام عدد من كبار المديرين من "ليغو للتعليم" وشريكتها "آتلاب" شركة الحلول التعليمية المستندة إلى التقنية، بزيارة مدارس أدنوك في ساس النخل حيث التقوا بالمديرين والمعلمين والطلاب لتقييم نجاح برنامج "ليغو للتعليم" الذي أدخلته، وقياس فعالية مختبرات التعلم المبتكرة في قاعات الصف وتحديد فرص توسعها وتعزيزها بما يضمن استمرار البرنامج في توفير حلول تعليمية قيمة للعام المقبل. وفي كلمتها خلال المنتدى التعليمي، قالت ريم البوعينين، رئيس قسم المسؤولية المجتمعية في أدنوك: "نحن في أدنوك نركز بشكل كبير على تنفيذ مبادرات فعالة في مجال برامج تطوير تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بما يُمكن شبابنا من تطوير المهارات اللازمة لتعزيز وظائفهم ودعم خطط التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات في الوقت نفسه بما يتماشى مع رؤية’ مئوية الإمارات 2071‘. وتظهر شراكتنا الناجحة مع ’ليغو للتعليم ‘التزامنا بإعداد طلاب الدولة وتوفير التدريب المناسب لهم، وتطوير أسلوب تفكيرهم، وتعريفهم بأخلاقيات العمل المناسبة للمساهمة في نجاح وازدهار دولة الإمارات في المستقبل".

من جانبه، قال جوش جراهام، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوكرانيا في "ليغو للتعليم": "يهدف هذا التعاون بين أدنوك و’ليغو للتعليم‘ إلى تزويد طلاب مدارس أدنوك بالمهارات اللازمة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات / العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات وإعدادهم ً للالتحاق بوظائف القرن الحادي والعشرين والتي في بعض الحالات، لم توجد بعد. إن مناقشة تأثير ’مختبرات ليغو للابتكار‘ على التعلم مع 300 من أعضاء هيئة التدريس في إحدى مدارس أدنوك ساهمت في تسليط الضوء بشكل رائع على هذه المختبرات. بالإضافة إلى ذلك، ساهم المنتدى في إبراز التأثير الإيجابي لموارد ’ليغو للتعليم‘ ومعلمي مدارس أدنوك المتميزين في قاعة الصف يومياً من خلال تقديم تجارب تعليمية مرحة وعملية، تثير فضول الطلاب الطبيعي وخيالهم للعلم والمعرفة". وبدورها، قالت الدكتورة كيت ساتن جونز، مديرة مدارس أدنوك في ساس النخل: "لقد تشرفنا في مدارس أدنوك في ساس النخل باستضافة ممثلين عن ’ليغو للتعليم‘ وأدنوك و’آتلاب‘. وقد أتيحت الفرصة للزوار لمشاهدة الطلاب والتفاعل معهم وهم يستخدمون ’مختبرات ليغو للابتكار‘. وكان مبعث سرورنا جميعاً أن نرى تفاعل وعرض الطلاب لقدراتهم في مجال البرمجة إلى جانب المهارات المهمة في الابتكار والتعاون وحل المشكلات والتواصل. واختتمت الزيارة بعرض توضيحي لأعضاء هيئة التدريس حول الخطط المستقبلية لهذه المبادرة القيمة".

وكانت أدنوك قد وقعت في نوفمبر 2017 اتفاقية مع "آتلاب/‏‏إمفور" الشريك الاستراتيجي لـ "ليغو للتعليم" لإنشاء "مختبرات ليغو للابتكار" في جميع مدارس أدنوك، وتأسيس مختبرات مبتكرة، وبرامج لتدريب وتطوير المعلمين، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى مجتمعات التعاون الإلكترونية العالمية التابعة لـ "ليغو للتعليم". [مشاهدة++]

12/11/2018

يوم العلم

بدعوة من بلدية منطقة الظفرة شاركت مدارس أدنوك ( الـمرحلة الإبتدائية ) – مدينة زايد احتفالات البلدية بيوم العلم الإماراتي الـموافق 1 نوفمبر 2018. [مشاهدة++]

30/10/2018

كومون تواصل

استحدثنا في مدارس أدنوك برنامج الكومون (kumon),وهو برنامج الرياضيات الياباني الرائد لجميع طلاب الصف الأول . يعد منهج الكومون من المناهج المتكاملة ومتعددة الأهداف فهوة يشمل المهارات الحيوية بالإضافة إلى مهارات تطوير الذات. يركز البرنامج على تطوير القدرات الأكاديمية لأبنائنا الطلبة بالإضافة إلى تشجيعهم على مبادئ التعلم الذاتي، و يعزز الثقة بالنفس والإستقلالية والتفكير النقدي ومهارات حل المشكلات. يختلف هذا البرنامج عن برامج التعليم التقليدية ،وذلك من خلال أوراق العمل المصممة بعناية ، يقوم الطلاب بتطوير مهاراتهم بنشاط و فاعلية بدلاً من تلقين المعلومات و تدوين الملاحظات وحفظ الحقائق. تركز وتعمل أوراق العمل هذه على تمكين الطلاب من تعلم المفاهيم الجديدة ذاتيًا ، وذلك بسبب الأمثلة المختلفة حول كيفية حل جميع أنوع المشكلات. فكل ورقه عمل هي أكثر تقدما بمستوى واحد من السابقة ، وذلك لضمان استيعاب الطلاب للأفكار في كل مستوى وفهم الأساسيات قبل الانتقال للمستوى الذي يليه. سيحقق هذا الاستثمار التعليمي نجاحا متميز لطلابنا ولمدارسنا في السنوات القادمة ، متمماً لسلسلة من النجاحات لهذا البرنامج في جميع أنحاء العالم.
تاريخ الكومون
في عام 1954 في اليابان أراد الأب ومعلم الرياضيات الموهوب المسمى Toru Kumon أن يطور حب ابنه الصغير ، Takeshi لللتعلم. كما أراد منه أن يكون مستعدًا تمامًا لإجراء اختبارات دخول صارمة في المدارس الثانوية والكليات في المستقبل. ففي كل يوم يعطي تورو ابنه تاكيشي واجبات إضافية قصيرة لإكمالها ، مما ساهمت في تحسين و إتقان ابنه للمفاهيم بشكل كامل قبل تعلم مهارة جديدة. كانت الطريقة ناجحة جدًا لدرجة أنه في الصف السادس ، كان تاكيشي يحل مشاكل التفاضل والتكامل. لاحظ الآباء الآخرون التطور الأكاديمي و الحيوي الملحوظ لابن تورو، وتزايد اهتمامهم بأسلوب التعلم الذاتي الفريد من نوعه. ساعد Kumon الملايين من الطلاب في أكثر 50 دولة, فأوراق عمل Kumon هي مفتاح نجاحها. لمزيد من المعلومات حول Kumon يرجى زيارة موقعهم على الانترنت: https://www.kumon.com/how-kumon-works [مشاهدة++]

24/09/2018

اليوم الوطني السعودي الــ 88

تحتفل مدارس أدنوك باليوم الوطني الــ88 للمملكة العربية السعودية بمجموعة من الفعاليات والأنشطة. وبكل حب أنشدوا طلابنا نشيدها الوطني مؤكدين مواطن الأخوة والصداقة لشعبها الشقيق [مشاهدة++]

26/06/2018

KG2 & GRADE 5 حفل التّرفيع لمرحلة

الصّفّ الخامس
احتفل طلّاب الصّفّ الخامس، يوم الثّلاثاء، بنهاية العام الدّراسيّ من خلال حضور حفل ترفيع مخصّص لهم. وقد كان الطّلّاب مفعمين بالإثارة احتفالًا بيومهم العظيم. لقد كانوا حقًّا نجوم ذلك اليوم! وقد شعر كلّ من البنات والبنين وكأنّهم مشاهير يتمشّون على السّجّاد الأحمر وصولًا إلى المسرح؛ فبعد عام حافل من العمل الشّاقّ والتّفاني، افتخر الطّلّاب بأدائهم الرّائع أمام ذويهم ومعلّميهم. وقفوا على خشبة المسرح، وهم في غاية الفخر والفرح بما حقّقوه في العام المنصرم. وقد كان تخرّجهم في عام زايد شرفًا إضافيًّا لهم، وقد سعدوا بالاحتفال أيّما سعادة. وقد أعرب الطّلّاب عن إحساسهم بالإثارة، وثقتهم بأنفسهم، وشعورهم الإيجابيّ تجاه انتقالهم إلى الصّفّ السّادس بعد ما لمسوه من احتفاء بهم في هذا اليوم السّعيد. لقد شعروا بأنّهم كبار ومهمّون وهم في فساتينهم الجميلة، وكناديرهم، وفوقها أردية التّخرّج. وعمومًا، كان اليوم ناجحًا بكلّ المقاييس، وشعر كلّ من الطّلّاب والمعلّمين بالرّضا والفخر بما حقّقوه من إنجازات هذا العام.

الرّوضة الثّانية
لقد كان حفل التّرفيع مناسبة لطّلّاب الرّوضة الثّانية للاحتفال بالنّجاحات الّتي حقّقوها خلال هذا العام الأكاديميّ. راقب مئات من أولياء الأمور الحاضرين بفخر أبناءهم وبناتهم وهم يمشون على السّجّادة الحمراء نحو خطوتهم التّالية في مدارس أدنوك- الصّفّ الأوّل. وقام الطّلّاب بالغناء والرّقص، وبدت على وجوههم السّعادة بحضور حفلهم هذا الّذي أقيم لتكريمهم بما حقّقوه من إنجازات هذا العام. أحسنتم يا طلّاب الرّوضة الثّانية، فنحن جميعًا في غاية الفخر بكم، ونتمنّى لكم كلّ النّجاح في عامكم الدّراسيّ القادم. [مشاهدة++]

18/06/2018

رئيس مجلس أمناء مدارس أدنوك يحثّ خرّيجي دفعة عام 2018 إلى إطلاق العنان لأحلامهم، وتحقيق طموحاتهم، ليكونوا فخرًا لوطنهم

وجّه السّيّد غنّام المزروعيّ، رئيس مجلس أمناء مدارس أدنوك، خطابًا إلى ما يزيد على مئة من خرّيجي مدارس أدنوك، فرعي ساس النّخل والرّويس، للعام الدّراسيّ 2018 في حفل أقيم لهذه الغاية. وقد أثنى السّيّد المزروعيّ على الأداء الأكاديميّ المتميّز للخّريجين الشّباب، ونصحهم بالسّير قدمًا لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم، ليكونوا فخرًا لوطنهم الإمارات. وقد أكّد السّيّد المزروعيّ في خلال خطابه على الدّور الّذي ستلعبه مقاربة (STEM) التّعليميّة في بناء إمارات الغد، وعلى الفرصة الّتي سيحظى بها الخرّيجون بصفتهم مبدعي وملهمي المستقبل لإبراز طموحات دولة الإمارات وإنجازاتها أمام دول العالم كافّةً. وقد اختتم رئيس مجلس الأمناء خطابه بحثّ الطّلّاب على البقاء أوفياء لجذورهم مشدّدًا على أهمّيّة إظهار القيم الّتي غرستها فيهم مدرستهم، وأسرهم، وأمّتهم. [مشاهدة++]

27/03/2018

الخدمة العسكرية الوطنية

استقبلت مدارس أدنوك- مبنى البنين يوم الأحد 25 فبراير 2018 مدرباً يمثّل الجيش الوطنيّ لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة. وقد زار العميد الطّيّار السّيّد حمد الكعبيّ مبنى البنين للتّحدّث إلى طلّاب الصّفين الحادي عشر والثّاني عشر عن برنامج الخدمة الوطنيّة لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة حيث تمّ تزويد الطّلّاب بآخر المعلومات والمستجدّات المتعلّقة بعمليّة التّسجيل وما يمكن توقّعه في أثناء أداء خدمة العلم. وقد كانت هذه التّجربة طريقة ممتازة لتعريف شبابنا بالخدمة الوطنيّة، ونوجّه الشّكر إلى السّيّد الكعبيّ وإلى قوّاتنا المسلّحة لإتاحة هذه الفرصة لطلّابنا. [مشاهدة++]

13/02/2018

فريق مدارس أدنوك يفوز بمسابقة الاتحاد للطيران لتقنيات الذكاء الاصطناعي

طلاب أدنوك ينافسون أربعة فرق أخرى لاحتلال المركز الأول في تحدي الابتكار للناقلة الوطنية في أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 فبراير 2018: وصل فريق مؤلف من خمسة طلاب من مدارس أدنوك إلى المركز الأول في مسابقة الاتحاد للطيران لتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي استضافتها أبوظبي. وتهدف المسابقة التي شارك فيها خمسة فرق وأكثر من 40 طالبا، إلى تشجيع الأطفال على تطوير خدمة أو حل يسخر قوة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أجل حل مشكلة أو تطوير قدرة جديدة في قطاع قطاع الطيران أو النقل الجوي. وقد أقيمت المسابقة، التي نظمت من قبل الاتحاد للطيران بالتعاون مع شركة آي بي أم لتكنولوجيا المعلومات، كجزء من شهر الإمارات للابتكار.

وقد جرت المسابقة على عدة مراحل حيث طُلب من الطلاب أولا التعرف على الأمة الرقمية من آي بي إم، وهي منصة العلامة التجارية الجديدة، حيث كانوا أول من وصل إلى هذه المنصة من الشرق الأوسط. وأعقب ذلك استضافة آي بي أم مجموعة متنوعة من ورش العمل، والتي أتاحت للطلاب معرفة كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في بيئات العالم الحقيقي.

وقد استضافت أبوظبي المسابقة نفسها في الفترة من 4 إلى 6 فبراير. وتضمنت المسابقة على مشاركة الطلاب ضمن فرق لإنشاء المشاريع، واختيار واحد من اثنين من سيناريوهات المشكلة واستخدام تكنولوجيا مبادرة الأمة الرقمية من آي بي أم من أجل إيجاد حلول لهذه السيناريوهات. وقام الفريق الفائز من مدارس أدنوك، بإنشاء "مرشد"، وهو عبارة عن "تشات بوت" ذكي يعمل كمساعد شخصي يعمل على تحسين تجربة المسافرين العابرين عبر تطبيق على المحمول. ويشتمل التطبيق على برنامج للدردشة، وخريطة المرافق، وواجهات برمجة التطبيقات.

وفي معرض تعليقها على فوز فريق مدارس أدنوك بالمسابقة، قالت نيلاي أوزرال، الرئيس التنفيذي لأكاديميات الدار، إدارة وتشغيل مدارس أدنوك: "نحن فخورون بأداء طلابنا في مسابقة الاتحاد للطيران لتقنيات الذكاء الاصطناعي. إننا في مدارس أدنوك نولي مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات "ستيم" اهتماماً كبيراً، ونجاح طلابنا هو مؤشر على ذلك. وقد أظهر طلابنا موهبتهم الخاصة في التعامل مع التكنولوجيا المعقدة المتطورة، والأهم من ذلك، أظهروا قدرتهم على تعلم أشياء جديدة بسرعة والنجاح فيها. ونحن ممتنون جدا للاتحاد للطيران على تنظيم هذه المسابقة الهامة، ونحن فخورون جدا بفريقنا الفائز، وكذلك بجميع طلاب مدارس أدنوك الذين شاركوا في المسابقة." وخضعت المشاريع التي قدمتها الفرق المشاركة إلى تقييم لجنة مؤلفة من خمسة محكمين من الاتحاد للطيران وآي بي أم استنادا إلى وظائفها وإبداعها وعمليتها وقابليتها للاستمرار مع تقديم النتائج في مقر الاتحاد للطيران في 7 فبراير. وحصل فريق أدنوك الفائز على تذاكر طيران إلى باكو في أذربيجان. وحصل فريق إكسيلسيور صاحب المركز الثاني على تدريب داخلي مع الاتحاد للطيران. أيضاً حصل جميع الطلاب المشاركين على اشتراك لمدة ثلاثة أشهر في مبادرة الأمة الرقمية من آي بي أم. -انتهى- [مشاهدة++]

29/10/2017

بطولة جيو جيتسو (تحت 15 سنة)

أقيمت في مونتينيغرو في الرّابع والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، بطولة العالم للجوجيتسو للنّاشئين تحت 15 سنة، وقد تألّق في هذه البطولة، اللاعب عبد اللّه أحمد الظّاهريّ، الطّالب في الصّفّ العاشر بمدارس أدنوك، بحصوله على المركز الثّاني في وزن ما دون 60 كغ، عقب أداء متميّز قدّم نظيره سائر أعضاء منتخبنا الوطنيّ للأشبال. وقد قام صاحب السّمّو الشّيخ محمّد بن زايد آل نهيان، وليّ عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوّات المسلّحة بتكريم الطّالب عبد الله أحمد الظّاهريّ، مؤكّدًا حرص سموه الدّائم على رعاية الشّباب، وصقل مواهبهم، وتوفير الفرص الملائمة لهم للمشاركة في البطولات المحلّيّة والدّوليّة. مبارك للإمارات إنجازات أبطالها الواعدين، ومبارك لمدارس أدنوك رعايتها للطّلبة الموهوبين والمتميّزين. [مشاهدة++]
<< First Previous 1 2 3 Next Last