العلوم للصّفّ السّادس

في هذا المساق، سوف تُقدّم للطّلّاب وحدات من أربعة تخصّصات علميّة؛ البيولوجيا، والفيزياء، والكيمياء وعلم البيئة. هذا المساق سوف يعرّف الطّلّاب كيفيّة التّفكير والتّصرّف كالعلماء. سوف يتعلّم الطّلّاب كذلك كيفيّة تحويل أسئلتهم واستفساراتهم إلى أداء عمليّ في المختبر. سوف يكتسب الطّلّاب الكثير من المهارات الخفيفة الّتي ينبغي أن يحظى بها أيّ عالم من مثل التّنظيم، والتّخطيط، والتّقييم، والتّحليل، والاستنتاج. وسف يختبر الطّلّاب أيضًا، بإشراف معلّميهم ودعمهم،  التّعليم المبنيّ على أساس التّدرّج والاستفسار، وذلك لأوّل مرّة في مجال العلوم.

العلوم للصّفّ السّابع

في هذا المساق، سوف يبني الطّلّاب على المعارف والمهارات الّتي اكتسبوها من مادّة العلوم في الصّفّ السّادس، من خلال دراستهم للتخصّصات العلميّة الأربعة ذاتها: البيولوجيا، والفيزياء، والكيمياء، وعلم البيئة. وسوف يقيم الطّلّاب علاقة بين ما اكتسبوه من معارف ومهارات بالمعرفة وبين المهن العلميّة ذات الصّلة، المتاحة في محيطهم. وسوف يتمّ كذلك تعريف الطّلّاب نظمًا ونظريّات جديدة، عبر التّخصّصات الأربعة المذكورة. وسوف يعزّز كذلك المعرفة العمليّة للطّالب، ويسهّل تطبيق الأسلوب العلميّ السّليم.

العلوم للصّفّ الثّامن

في هذه الحال، سوف يواصل الطّلّاب البناء على المعارف والمهارات الّتي اكتسبوها من مساقات العلوم السّابقة في مجالات الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء. سوف يتعلّم الطّلّاب مادّة العلوم من منظور متعدّد التّخصّصات يربط بين المفاهيم ويطبّق المهارات المناسبة لها. وسوف يركّز هذا المساق على العلوم الفيزيائيّة الحسّيّة المرتبطة بالعالم المادّيّ المحيط بنا. وسوف يشكّل هذا المساق التّعليميّ عند استكماله، عتبة انطلاق علميّة للطّلّاب تؤهّلهم للمضيّ قدمًا في أيّ من التّخصّصات العلميّة الثلاثة المتاحة لهم في المرحلة الثّانويّة.