​​​​​​​​​​​​​​​​ پاور سكول

س: ما هو پاور سكول؟

ج: من خلال پاور سكول سوف يتمكّن أولياء الأمور من الوصول إلى معلومات حيويّة متعلّقة بأبنائهم بسرعة ودقّة. إذ يمكنهم الاطّلاع على نتائج الاختبارات والتّكليفات بمجرّد رصدها من قبل المعلّم، ما يمكّنهم من التّدخّل بسرعة، والتّواصل مع المستشارين والمعلّمين، إذا لزم الأمر.

س: ما الّذي يمكنني مشاهدته في موقع پاور سكول؟

ج: يمكن لأولياء الأمور والطّلّاب الوصول إلى المعلومات الآتية:

  •  الدّرجات المحدّثة للموادّ، فضلًا عن التّكليفات الّتي وضعت عليها هذه الدّرجات.
  •  سجلّات الحضور والغياب للأيّام الحاليّة والسّابقة.
  •  تعليقات المعلّم/ تقارير سجلّ الانضباط.
  •  طلب التّقارير عن طريق البريد الإلكترونيّ، ما يتيح لأولياء الأمور طلب تقارير يوميّة أو أسبوعيّة، أو شهريّة يتمّ إرسالها لهم عبر البريد الإلكترونيّ.

س: كيف يتمكّن وليّ الأمر من الاتّصال بمخدّم پاور سكول؟

ج: يحتاج المستخدمون إلى ما يأتي:

  •  جهاز كمبيوتر متصّل بالإنترنت.
  •  متصفّح سفاري، أو إنترنت إكسبلورر أو فايرفوكس.
  •  اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين يتمّ توفيرهما بواسطة المدرسة.​

س: ماذا لو نسيت أو فقدت كلمة العبور إلى موقع پاور سكول؟

ج: إنّ بيانات تسجيل الدّخول وكلمة المرور هي مفتاح الاطّلاع على المعلومات الأكاديميّة الخاصّة بالطّالب. فإذا فقدت بيانات تسجيل الدّخول أو كلمة المرور الخاصّين بك، فسوف تحتاج إلى إبلاغ ناظر المدرسة ليقوم باتّخاذ الإجراءات المناسبة.

س: هل يمكنني تغيير بيانات تسجيل الدّخول أو كلمة المرور؟

ج: لا يمكنك تغيير بيانات تسجيل الدّخول و كلمة المرور، لذلك أبقها سرّيّة.

س: هل يشاهد أولياء الأمور والطّلّاب المعلومات نفسها في موقع پاور سكول؟

ج: عندما يدخل الطّلّاب وأولياء الأمور إلى مخدّم پاور سكول، فإنّهم يشاهدون المعلومات نفسها، باستثناء أمر واحد، وهو أنّ أولياء الأمور وحدهم يستطيعون طلب إرسال التّقارير المرحليّة التّلقائيّة عبر البريد الإلكترونيّ.

س: هل من الممكن فقدان امتياز وصول أولياء الّامور إلى مخدّم پاور سكول لفترة زمنيّة محدّدة؟

ج: إنّ مدارس أدنوك قد اعتمدت سياسة يتمّ بموجبها منع وصول أولياء الأمور إلى مخدّم پاور سكول إذا كان ثمّة مستحقّات ماليّة أو قضايا أخرى معلّقة بحقّ الطّالب، ويستمرّ هذا المنع حتّى حلّ هذه القضايا. يمكنكم الاتّصال بمكتب مدير المدرسة حال وجود أيّة استفسارات تتعلّق بهذه السّياسة.

س: لماذا يستغرق الدّخول إلى موقع پاور سكول في المتصفّح الخاصّ بي وقتًا طويلًا؟

ج: إنّ ذلك يعتمد على سرعة اتّصال شبكة الإنترنت الخاصّة بك.

س: هل أحتاج إلى تسجيل الخروج من موقع پاور سكول أم أنّه يمكنني ببساطة الخروج أو إغلاق إطار المتصفّح الخاصّ بي؟

ج: تسجيل الخروج هو السبيل الوحيد لضمان عدم تمكّن المستخدمين الآخرين من الوصول إلى المعلومات الّتي اطّلعت أنت عليها بطريقة دخول آمنة. الرّجاء التّأكّد من تسجيل الخروج عند مغادرتك موقع پاور سكول.


 

​ ​